أخبار المستشفى

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب يحتفل بيوم التأسيس السعودي للدولة الأولى عام 1727م بحضور سعادة مدير المستشفى وعروض تاريخية مميزة

نظمت إدارة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حفلاً مميزًا بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي لتكريم الذكرى التاريخية لتأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م بحضور سعادة مدير المستشفى اللواء الطبيب / محمد بن سعيد القحطاني ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الطبية والإدارية إلى جانب عدد كبير من الموظفين . حيث أُقيم معرضاً تاريخياً مميز يعكس الإنجازات والتطورات التي شهدتها المملكة العربية السعودية عبر العصور وتجول سعادة اللواء بين أقسام المعرض وتفاعل مع المعروضات التاريخية والتحف الثقافية التي أبرزت جهود الأجداد في بناء الدولة وتعزيز قيم الوحدة والانتماء الوطني وتضمن المعرض عرضاً مرئياً مميزًا يستعرض إنجازات المملكة العربية السعودية عبر العصور مبيناً جهود الأجداد في بناء الدولة وترسيخ قيم الوحدة والانتماء الوطني. و كما أعرب سعادة اللواء عن فخره واعتزازه بالمشاركة في هذا الحدث الوطني الهام مؤكداً على أهمية الاحتفال بيوم التأسيس كمناسبة لتعزيز الوحدة والانتماء الوطني وتجديد الولاء للوطن وقيادته، وأختتم الحفل بأجواء من الفرح والاعتزاز وسط تفاعل كبير من الحضور مما يعكس الروح الوطنية العالية والتفاعل الإيجابي مع هذه الذكرى الهامة لتأسيس الدولة السعودية .


2024-02-21

أفتتاح الصيدلية الداخلية بقسم العناية المركزة في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

أفتتح سعادة مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب اللواء الطبيب/ محمد بن سعيد القحطاني،صيدلية داخلية جديدة بقسم العناية المركزة، في خطوة تعزز جودة الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى. تأتي هذه الخطوة لتلبية احتياجات المرضى في قسم العناية المركزة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل فعال وفوري، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتسريع عمليات العلاج . خلال الأفتتاح تجول سعادة اللواء وأستمع إلى شرح مفصل من مدير إدارة الرعاية الصيدلانية العقيد الدكتور/ مرزوق بن سعيد ال ناصر، حول دور الصيدلية في تحضير المحاليل الوريدية وتوفير الأدوية للمرضى، كما شاهد العرض المرئي الذي يوضح دور الصيدلية في خدمة المرضى المنومين بوحدة العناية المركزة في المستشفى . وفي ختام الجولة شكر سعادته منسوبي إدارة الرعاية الصيدلانية على جهودهم المستمرة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على التزام إدارة المستشفى بتحسين البنية التحتية الطبية وتقديم خدمات متميزة للمرضى، وتعزيز موقع المستشفى كمركز رائد في مجال الرعاية الصحية بالجنوب .


2024-02-08

حفل تخريج العام الأكاديمي 2023م بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب

أُقيم حفل تخريج العام الأكاديمي 2023 بفخر واحتفال كبير في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب في الـ 31 من يناير 2024، وشمل التكريم طلاب طب برامج الزمالة البورد السعودي والدبلوم ، إضافة إلى المبتعثين والموفدين من منسوبي المستشفى ، بحضور سعادة مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب اللواء الطبيب/ محمد بن سعيد القحطاني . وتألق هذا الاحتفال برصيد من الخريجين الذين أبرزوا في مجالات متنوعة من الرعاية الصحية، حيث قدموا إسهامات قيمة وتفوقوا في التحديات الطبية الراهنة، كما ألقى سعادة اللواء كلمة ملهمة أثنى فيها على جهود الخريجين وتفانيهم، وشهد الحفل تواصل وثيق بين الخريجين وأعضاء هيئة التدريس، مع تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة هذا الإنجاز. في ختام الحفل قام سعادة اللواء بتسليم الشهادات للخريجين وسط فرحة وابتهاج متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح في مسيرتهم الطبية .


2024-01-31

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب يُطلق برنامج الرعاية المنزلية للأسنان لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة”

أعلن مستشفى القوات المسلحة بالجنوب عن إطلاق برنامج رائد يستهدف خدمة الأسنان المنزلية، بهدف تلبية احتياجات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة . وفي كلمة لسعادة مدير المستشفى اللواء الطبيب/ محمد بن سعيد القحطاني، أشاد بتلك المبادرة التي تعكس التزام المستشفى بتحسين جودة الخدمة الصحية وتوفير الرعاية الملائمة للجميع وأكد على أهمية توفير خدمات الأسنان المتنقلة لتلبية احتياجات المجتمع، خاصةً للفئات الضعيفة التي قد تجد صعوبة في الوصول إلى المرافق الطبية . من جانبه، ألقى العميد الطيب/ مسفر الوادعي، مدير مركز طب الأسنان بالمستشفى، كلمة شكر وتقدير للجهود المبذولة في إطلاق هذا البرنامج الريادي. أكد أن المركز ملتزم بتقديم خدمات طب الأسنان على أعلى مستوى، مُشيرًا إلى أهمية توسيع نطاق الرعاية لتشمل كل فئات المجتمع. يأتي هذا البرنامج كخطوة إيجابية تعزز رؤية المستشفى في توسيع الوصول إلى الخدمات الصحية وتحسين تجربة المرضى في المنطقة .


2024-01-25

تكريم سعادة مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب للفريق المتميز في خدمة المرضى

في إطار جهود تحسين وتطوير الخدمات الطبية، قام سعادة مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب اللواء الطبيب / محمد بن سعيد القحطاني بتكريم الفريق المتميز في تقديم خدمات متفوقة للمرضى. تضمن التكريم الشكر والتقدير للمتميزين على تفانيهم واستمرارهم في تحسين تجربة المرضى، وجه سعادة اللواء الشكر لهم على المهنية والتفاني في تقديم أفضل رعاية صحية، معبرًا عن فخرهم بأن يكونوا نموذجًا للتميز في خدمة المرضى . من جهتهم، عبّر أعضاء الفريق عن امتنانهم لتكريمهم، مؤكدين التفاني المستمر في تقديم خدمات طبية متميزة، وتعزز هذه المبادرة من روح الفريق وتشجع على المزيد من التحسين والتفوق في ميدان الرعاية الصحية . يأتي هذا التكريم في إطار رؤية المستشفى لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، مؤكدًا التزامها بتحسين تجربة المرضى وتعزيز مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.


2024-01-24

زيارة معالي الشيخ أ.د سعد الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

زار معالي الشيخ أ.د سعد بن ناصر الشثري، المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى مصابي الحد الجنوبي بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب لعمليتي عاصفة ( الحزم وإعادة الآمل ) الذين يتلقون العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب . حيث كان في استقباله لدى وصوله مساعد مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب للشؤون الإدارية العميد / سعيد بن علي الزهراني الذي أشرف على جولة معالي الشيخ للاطمئنان على حالة المصابين والاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة لهم . واطمأن معاليه على حالتهم الصحية معبرًا عن فخره واعتزازه بما قامو به من أعمال بطولية بميدان العز والشرف دفاعاً عن الوطن الغالي سائلًا الله تعالى آن يمن عليهم بالشفاء العاجل وأن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم، وأن يرفع درجات زملائهم الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والمليك والوطن، وأن يديم على هذة البلاد الطاهرة المباركة آمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - يحفظهم الله . وفي ختام الزيارة أعرب معالي الشيخ الشثري عن امتنانه العميق لتضحيات الجنود وفدائهم للوطن مثمناً جهودهم وتفانيهم في خدمة الوطن سائلاً الله أن يديم على البلاد الطاهرة الأمن والاستقرار .


2024-01-16

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب يُنظم معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة في مركز موجان بارك للتسوق

نظمت إدارة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمركز موجان بارك للتسوق بحضور سعادة المساعد للشؤون الصحية اللواء الطبيب / محمد بن سعيد البكرة اليوم الخميس 28 / 12 / 2023م . وشهد المعرض مشاركة مميزة من الفريق الطبي المختص في مجالات عديدة، بما في ذلك التأهيل الطبي، والعلاج الطبيعي، والتقنيات المساندة مثل الأجهزة الطبية المتطورة والمساعدات التقنية المتنوعة للتخفيف من تأثيرات الإعاقة وتقديم معلومات حول البرامج العلاجية المخصصة للأفراد ذوي الإعاقة ، كما تم تقديم فعاليات توعوية وتثقيفية من خلال ورش عمل ومحاضرات توضيحية حول كيفية تقديم الرعاية الملائمة والدعم لذوي الإعاقة في المجتمع . وتعد مشاركة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب وتنظيمها لهذا المعرض استمرارًا لالتزامها الثابت بتقديم الدعم والرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، ويبرز دورها الفعّال في توفير الخدمات الصحية المتميزة لذوي الإعاقة .


2023-12-28

نظم مستشفى القوات المسلحة بالجنوب الدورة التدريبية الرابعة لمرافقي المرضى ومعرض مصاحب للفعالية

انتهت بنجاح اليوم الخميس 28 / 12 / 2023م ( الدورة التدريبية الرابعة لمرافقي المرضى في قسم الرعاية المنزلية ) بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب بحضور سعادة مساعد مدير المستشفى للشؤون الصحية اللواء الطبيب / محمد بن سعيد البكرة ، حيث جاءت هذه الدورة مصحوبة بمعرض يسلط الضوء على أحدث مستجدات الرعاية المنزلية والتقنيات الطبية المتاحة . وتناولت الدورة مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك الإسعافات الأولية، وتغذية المريض، وإدارة الأدوية، والرعاية النفسية والاجتماعية كما قُدمت جلسات تدريبية فعّالة لتعزيز مهارات التواصل والتفاعل الإيجابي مع المرضى وعائلاتهم. وشهدت الدورة مشاركة واسعة ومتنوعة من المهتمين بالرعاية الصحية، مما يُظهر الاهتمام المتزايد والحاجة الملحة إلى تطوير وتعزيز مهارات الرعاية المنزلية . ويُعد هذا النجاح جزءًا من رؤية المستشفى في تقديم خدمات صحية متميزة وشاملة . وتميز المعرض بتقديم مجموعة متنوعة من الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في رعاية المرضى في بيئتهم المنزلية وكما شمل العرض أيضًا جلسات توعوية وتثقيفية للمشاركين حول أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية. قدّم المعرض منصة للمشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة والتفاعل مع ممثلي الشركات والمؤسسات الطبية تعزّز مثل هذه المبادرات النجاح المستمر للمستشفى في تطوير وتعزيز مستوى الرعاية الصحية في المنطقة. وتعكس هذه الدورة والمعرض الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي والمعرفة بين المهتمين بالرعاية المنزلية والتزام المستشفى بتقديم الخدمات الطبية ذات الجودة .


2023-12-28