الأقسام الطبية
الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق

الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق:

بدأ القسم بعدد استشاري واحد وغرفة واحدة للكشف مع بداية تشغيل مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ، أما الآن فيوجد بالقسم عدد (4) استشاريين وعدد (5) أخصائيين أوائل وأخصائيين وعدد (4) أطباء ببرنامج الزمالة السعودية ووحدة سمعيات واستشاري سمعيات وعدد (3) فنيين وأخصائي تخاطب ويعتبر القسم الوحيد بالمنطقة الجنوبية الذي يقوم بعمليات زراعة القوقعة.

ويقدم القسم خدماته العامة بجانب المناظير وجراحة الرأس والرقبة وجراحة الأذن الدقيقة الميكروسكوبية وتجميل الأنف ، فقد زادت إحصائية القسم من عدد (300) مريض شهرياً إلى (1200) مريض شهرياً كما زادت العمليات الجراحية التي تتم من قبل القسم من حوالي (300) عملية سنوياً عام 2001م إلى (1100) عملية سنوياً عدا الحالات الطارئة.

ويوجد بالقسم الآن عدد (4) عيادات مجهزة بالميكروسكوب وشاشات المسطحة والمناظير وعيادتين للسمعيات وفحص التخطيط السمعي بالتحريض وكذلك عيادة لمختبر التوازن ، كما أنه يوجد عيادة تخاطب تعاين جميع الحالات التي تعاني من الاضطراب اللغوي والتخاطب وتدريب ذوي الإعاقة اللفظية وصعوبة البلع وتأهيل ما بعد زراعة القوقعة.

وقد سجل القسم أعلى نسبة رضاء من قبل المتدربين بالمنطقة والقسم معترف به من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي ، وقد تم تجديد الاعتراف لمدة خمس مرات متتالية حتى تاريخه.


الخدمات الطبية للقوات المسلحة
مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
اتصل بنا

شكاوى المرضى