الأقسام الطبية
قسم الطوارئ

قسم الطوارئ:
تعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب من أكبر المراكز الطبية التي تقدم الرعاية الطبية والصحية في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية ، كما أنها توفر جميع الخدمات الطبية والعلاجية للعسكريين وعائلاتهم. ويعتبر قسم الطوارئ والإسعافات بالمستشفى مجهزاً على أعلى درجة كمركز متقدم لتقديم الخدمات العلاجية ويعد واحداً من أكثر المراكز ازدحاماً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث يتم فحص ومعاينة وعلاج أكثر من (800) مريض يومياً.
يعمل بقسم الطوارئ حالياً ثلاث استشاريين وثلاث أخصائيين و عشرون طبيب طوارئ مع ما يقرب من (120) من هيئة التمريض.
ويتكون قسم الطوارئ من (10) أسرة لرعاية الحالات الحرجة والتي تخدم المستوى الأول من حالات الإصابات والطوارئ إضافة إلى عدد (15) سرير لقسم الرجال وعدد (15) سرير لقسم النساء والتي لرعاية حالات الطوارئ من المستوى الثاني والثالث من حالات الطوارئ ، وكذلك عدد (10) أسرة لرعاية الأطفال ،وعدد (3) غرف  للفرز وقياس العلامات الحيوية ، ومنطقتين منفصلتين كصالات انتظار للرجال والنساء ، وغرفة واحدة مجهزة تجهيزاً جيداً كغرفة عمليات مصغرة.
ويقوم قسم الطوارئ بعلاج جميع أنواع الحالات الطارئة كإصابات حوادث الطرق ، وحالات القلب والأوعية الدموية الدماغية الوعائية والجراحة والأمراض الباطنية والنفسية ، وحالات الطوارئ الخاصة بالأطفال.
ويوجد حالياً خطة مستقبلية تتمثل في إنشاء مركز للطوارئ والإصابات يضم (200) سريراً وجاري العمل على تنفيذها
للاتصال بنا:
إدارة القسم:
قسم الطوارئ
مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
ص.ب: 101
الرمز البريدي: خميس مشيط 61961
المملكة العربية السعودية
هاتف: 2500001 17 00966 / تحويلة: 22263 / 22211

Email
الخدمات الطبية للقوات المسلحة
مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
اتصل بنا

شكاوى المرضى