الأقسام الإدارية
ادارة المتابعة

مهام إدارة المتابعة بمستشفيات القوات المسلحة بالجنوب
                            
الهــدف العام : متابعة العمل الإداري والفني بصفة عامة لتلافي  وقوع المخالفات وضماناً لسلامة تطبيق الأنظمة واللوائح وحرصاً على أداء العمل بدون معوقات وحفاظاً على تأدية الموظف لواجباته الوظيفية بدون تراخٍ أو إهمال أو سوء استعمال .
 المهام :

  1. ضرورة التواصل مع قسم المتابعة بإدارة التفتيش بإلادارة العامة للخدمات الطبية لتنظيم العمل بما يحقق النتائج والأهداف المرجوة من ذلك .
  2. متابعة سير العمل للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة .
  3. القيام بإجراءات الرقابة ومتابعة الإنجازات في المستشفى للتأكد من سلامة العمل , واكتشاف مواقع الخلل والعمل على تصحيحها بالتنسيق مع الادارات والاقسام المعنية .
  4. العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى الموظفين .
  5. متابعة المعاملات الداخلية والخارجية وفق توجيه مدير المستشفى بما في ذلك متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات والقرارات الصادرة ، ومعرفة أسباب التأخير ان وجدت والإبلاغ عنها .
  6. فحص الشكاوى التي تحال إليها وفقاً للصلاحيات حول المخالفات الإدارية وغيرها من المخالفات .
  7. المشاركة في التحقيقات التي يتم الكشف عنها وفق ما يحال لها من مدير المستشفى أو ما تتلقاه من شكاوى من المرضى أو المراجعين بعد ثبوت جديتها .
  8. متابعة ومراقبة أنتظام دوام موظفي المستشفى بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة .
  9. تقديم أي مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل .
  10. تنظيم وحفظ الملفات الخاصة بأعمال إدارة المتابعة بأسلوب يساعد على استخراجها بسهولة ويسر  عند الحاجة إليها .
  11. إعداد تقرير دوري عن أنشطة إدارات وأقسام المستشفى وأنجازاتها والملاحظات المتعلقة بتطوير العمل بها عن طريق عمل إحصائيات عن الشكاوى والمخالفات وتحليلها واستخلاص النتائج والدلائل ورفعها لمدير المستشفى .
  12. تحديث ومراجعة المهام وفق ما تقتضيه المصلحة العامة بعد التنسيق مع قسم المتابعة بإدارة التفتيش بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة حيال تعديل أو إضافة مهام أخري .
الخدمات الطبية للقوات المسلحة
مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
اتصل بنا

شكاوى المرضى