الأقسام الإدارية
ادارة الشروط والمواصفات

الرؤية

الريادة في إعداد الشروط الخاصة والمواصفات الفنية وتجهيز وثائق المنافسات الطبية والغير طبية لتحقيق أهداف المستشفى .

الرسالة

إعداد منافسات ذات طابع فريد ومتميز للمستشفي وخلق بيئة محفزة للإبداع والمشاركة في الثواب من الخالق في خدمة المرضى   .

 

الاهداف
      1 . ضبط جودة وكفاءة منافسات المستشفي  في شتى المجالات   
     2  . بناء الكيان القادر ذاتياً على خدمة المستشفي والمجتمع في إدارة الشروط والمواصفات والإشراف عليها
      3 . إستقطاب الخبراء المميزين في مجال إعداد الشروط والمواصفات الطبية والغير طبية وتجهيز وثائق المنافسات والإستفادة من جهودهم في توطين المعرفة التخصصية  
      4 . رفع كفاءة إستثمار الموارد البشرية والمادية المتاحة لصالح المنافسات الحالية والمستقبلية
      5 . المساهمة الفعالة في تذليل الصعوبات التي تعترض إنجاز طرح المنافسات أو تساهم في تقليص جودتها
      6 . توفير دراسات مرجعية في مجال الشروط والمواصفات لكافة أقسام المستشفي    
     7  . توفير نظم وإجراءات متطورة لإدارة الشروط والمواصفات بكل المقاييس .

 

القيم

 


تتمثل الصفات والسمات التي يتميز بها العاملين في إدارة الشروط والمواصفات بالمستشفي بالأتي ـــ

الأمانه والإخلاص في العمل
الإحترافية في العمل ( الدقه في الأداء , الجودة في التنفيذ , الإنضباط في الوقت )
العمل بروح الفريق الواحد .
الإنتماء والولاء
المحافظة على المال العام وتنميته .

 

المهام

  1. وضع شروط خاصة ومواصفات فنية تفصيلية دقيقة للأعمال المطلوبة لكل منافسة مع الإلمام بجميع المتطلبات.
  2. متابعة سير عمل المنافسة منذ استلامها بعد التوجيه وحتى ارسالها للطرح .
  3. أعداد طلب امكانية الارتباط من الادارة المالية والميزانية بالمستشفي بعد الحصول على الأسعار التقديرية .
  4. ضمان عدم المبالغة في المواصفات وان لاتتجاوز حاجة ومتطلبات المنافسة والاعتمادات المالية المخصصة لها.
  5. مراعاة التسمية النظامية للمنافسة.
  6. مراجعة المواصفات الفنية والرسومات والمخططات قبل طرحها في منافسة عامة , خاصة التي مضي عليها وقت طويل أو مواصفات الأجهزة والبرامج التي يجري تحديثها بشكل مستمر.
  7. تنظيم وتطوير العمل بالإدارة لتحقيق الاستفادة القصوى من الكوادر الفنية والإدارية الموجودة بالإدارة بما يضمن تلبية احتياجات العمل بالمستشفي في كافة الظروف وبأعلى جودة وكفاءة ممكنة .
  8. دراسة المنافسات بشكل احترافي للحصول على أفضل المواصفات والعروض من الناحية الفنية والمالية وتحليلها وتقويمها.
  9.  تطوير وتجديد مركز المعلومات بإدارة الشروط والمواصفات والذي يحتوي على وثائق المنافسات التي سبق أن تم طرحها في منافسة عامة  وقوائم المقاولين والموردين والشركات المتخصصة الذين يتم دعوتهم والتعامل معهم أثناء دراسة وأعداد وتجهيز المنافسات.
  10.  الاشتراك في إعداد متطلبات واحتياجات جميع أقسام المستشفي وعمل خطواتها وتجهيز الارتباط المالي لها.
  11. الرفع بتقارير بشكل دوري لمدير المستشفي للمتابعة.
  12. مراعاة المدة الزمنية لإعداد وتجهيز المنافسة .

13. تطوير وتدريب جهاز الإدارة الفني والإداري ورفع كفاءتها

 

الارتباط

ترتبط إدارة الشروط والمواصفات بمدير مستشفي القوات المسلحة بالجنوب .

 

Email
الخدمات الطبية للقوات المسلحة
مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
اتصل بنا

شكاوى المرضى